Low Cost Hosting | Free Web Space | Dedicated Hosting | Windows Hosting | FrontPage Web Hosting | Business Hosting
cheap web hosting
Search the Web

إسحاق نيوتن

البداية

لم يدر بخلد الأم أن ابنها الصغير الذي لا يجيد سوى الأعمال اليدوية والي لا تظهر عليه أي سمة من سمات الذكاء سوف يكون علامة مميزة وراسخة في تاريخ الإنسانية كلها !

فكانت تعتقد أنه من الممكن أن يصبح نجاراً ماهراً أو حداداً مشهوراً لكنها لم تفكر ولو للحظة واحدة أن هذا الطفل ماهو إلا مشروع عالم فذ ومخترع صاحب نظريات عظيمة والدليل على هذا أنها سارعت لأن تخرجه من المدرسة لأنها لم ترى فيه بادرة أمل يمكنها أ، تبقيه بالمدرسة ..

ثم أن مدرسيه قد تنفسوا الصعداء حينما أخذته أمه فكثيراً ما شكوا  له إهماله من أنه لا يستمع إلى دروسه

التحــول

لكن إسحاق نيوتن لم يكد يكمل الثانية عشر حتى تحولت اهتماماته إلى المجالات التي لم يكن يميل لهـا فبدأ يقراً بلهفة ونهم ويقراً كل ما وقع تحت يده ودخل جامعة كامبريدج وتفتحت مواهبه الإبداعية في مجالات الطبيعة والقوانين والنظريات حتى إذا بلغ الواحدة والعشرين من عمره كان قد وضع لنفسه أسس النظريات التي زلزلت العالم كله فيما بعد ..

أول نظرياته

أولى نظريات نيوتن كانت خاصةً بالضوء وهو أول من اكتشف أن الضوء الأبيض ما هو إلا خليط من جميع ألوان الطيف وصنع نيوتن أول تلسكوب عاكس عــام 1668 م وهو نفس التلسكوب الذي يستخدم حتى اليوم كما أن إسحاق نيوتن اكتشف حساب التفاضل والتكامل وهو في الحادية والعشرين من عمره ..

ويجد بنا أن نذكر أن التفاضل والتكامل هو أساس جميع النظريات الحديثة ..

وإحقاقاً للحق لو أن نيوتن قد اكتشف التفاضل والتكامل فقط لكان هذا كفيل بوضعه في مكانة بارزة بين العظماء

اعظم اكتشافاته

بعد كل هذا الجهد ..

كان لنيوتن اكتشافات أخرى عظيمة بل إن اكتشافه قوانين الحركة والاجتذاب هي أعظم أعظم اكتشافاته وجدير بالذكر أن علم الميكانيكا يدين بالكثير الكثير لنيوتن ..

إن حالة إسحاق نيوتن يجب أن تدرس بعيداً عن نظرياته العلمية الكثيرة فهو اثبات حي لأن عدم التفوق في مجال ما لا يعني نهاية الدنيا بل على العكس قد يكون بدايتهـا

وفي النهاية لي كلمة .. أو لنقل أمنية ..

هل يمكن أن نرى إسحاق نيوتن عــربياً ؟؟؟؟؟

هل يمكن أن يولد في مناخنا العربي عقلً كهذا , وإذا ولد هل يلاقي التشجيع تشجيعاً يجعله يكتشف مواهبه وإمكاناته ..